كماشة أنبوب الحفر من سلسلة ZQ
النظرة الشاملة
كماشة أنبوب الحفر من سلسلة ZQ مستخدمة بكثرة في عملبات التنقيب و الحفر . تم تصميمه برأس ذو حلق مفتوح و الذي يستطيع الإبتعاد بحرية من أنبوب الحفر ، ليحسن قدرة المناورة للكماشة الهيدرولوكية. في نفس الوقت، التثبيت و الفصل السريع و الأمن لأنبوب الحفر و حلقات الحفر تكون متوفرة من دون الحاجة إلى كاتهدز ، أو كماشة حفر أو سلسلة لف .
بدمج ونشات التدوير و الفتل في التصميم الواحد للصيانة البسيطة و الخدمة، جهاز الحفر هذا تمت ولادته عام 1973 ، التصميم الذي تم صياغته بشكل نهائي عام 1980 بعح التطوير المستمر. بميزة الأداء الفني الناضج ، و التصميم الفريد، و المعالجة الدقيقة و كذلك السرعة العالية و الأمنة ، كماشة أنبوب الحفر هذا تم تطبيقه في مشاريع الحفر الوطنية المتعددة لإستخراج البترول ، و تم مدحه بشكل كبير من قبل المتخصصين في الصناعات . و هو مناسب خصيصاً للمشاريع التي تتطلب عمليات حفر متكررة و طويلة الأمد .
المميزات الفنية
1. كل الوحدات مشغلة بالهواء المضغوط ماعدا المحرك الهيدرولوكي ، لذلك النظام الهيدرولوكي بسيط للغاية .
2. كماشة أنبوب الحفر الهيدرولوكية تأتي مع كماشات علوية وسفلية لتجنب إنحناء أنوب الحفر الناتج بسبب الفتل الكبير و كذلك يحمي أنبوب الحفر من الإنزلاق.
3. لعملية رفع بسيطة، كماشتنا تتخذ تصميم الرأس للكماشة . بشكل عام، يوجد بكرة مثبتة على آلة الرفع ، و واحد من أطرفي الحبل السلكي الصلب يكون مربوط إلى الكماشة الهيدرولوكية، والطرف الأخر للحبل السلكي الصلب يكون مؤمن إلى سلسلة الحجز للضبط لاعالي .
4. آلية التشابك التلقائية ذاتية التمركز تؤمن الربطات المؤمنة الموثوقة .
5. إسطوانة الهواء تكون مستخدمة لنقل معدات حقل البترول ، وبالتالي توفير الطاقة البشرية .
6. العودة إلى فجوة الإختراق تكون مريحة للغاية ، و التحويل بين التثبيت و الفصل سريع و موثوق .
7. الفتل و السرعة لكماشة أنبوب الحفر يمكن التحكم بها، و الفتل والسرعة القصوى يمكن تحقيقهما في إتجاهات إيجابية وسلبية .
8. إسطوانات الفرامل و التشابك متخذتنان للتشابك المحكم .
9. لدرجة فتل كبيرة من 75-100kN·m، فأن هيكل الباب يمكن إستخدامه لجنيب رأس كماشة أنبوب الحفر من التشويه .
10. كماشتنا الهيدرولوكية تعم كلاً من القيادة الكهربائية و قيادة الحزام .
المكونات الرئيسية
الرقم | البند | إسم الشفرة | الكمية |
1 | إطار الباب | 01.02.02.00M | 1 |
2 | رأس الكماشة | 01.01.00M | 1 |
3 | عمالة تعلق | 01.09.00B | 1 |
4 | جهاز التحكم | 01.08.00M | 1 |
5 | محرك البترول | JML12-F0.8H | 1 |
6 | النقل الكوكبي | 01.03.00M | 1 |
7 | إسطوانة النقل | 02.00M | 1 |
8 | إسطوانة التشابك | 01.04.00M | 1 |
الموديل | ||||||
نطاق الحجم | أنبوب الحفر | mm | 65-127 | 85-162 | 127-203 | 127-203 |
inch | 23/8-31/2 | 23/8-5 | 31/2-8 | 31/2-8 | ||
الغطاء | mm | 65-127 | 114.3-153.7 | |||
inch | 23/8-31/2 | 41/2-51/2 | ||||
أنبوب البترول | mm | 65-127 | 138-156 | |||
inch | 23/8-31/2 | 31/2-41/2 | ||||
أقصى درجة فتل | kN·m | 25 | 50 | 100 | 125 | |
ft·lbf | 18440 | 36880 | 73750 | 92200 | ||
السرعة (حالة تأهب قصوى) | rpm | 65 | 60 | 40 | 40 | |
السرعة ( في السرعة الأولى أو الثانية) | rpm | 10.5 | 4.1 | 2.7 | 2.7 | |
ضغط الهواء | MPa | 0.5-0.9 | ||||
psi | 72-130 | |||||
معدل الضغط | MPa | 12 | 14 | 16.6 | 20.7 | |
psi | 1740 | 2030 | 2400 | 3000 | ||
معدل التدفق | L/min. | 120 | 120 | 114 | 114 | |
gpm | 31.7 | 31.7 | 30 | 30 | ||
مسافة النقل | mm | 1000 | 1000 | 1500 | 1500 | |
inch | 39.4 | 39.4 | 59 | 59 | ||
الأبعاد الكلية | mm | 1110×735×815 | 1570×800×1190 | 1760×1000×1360 | 1760×1080×1360 | |
inch | 44×31×32 | 62×31×47 | 69×39×53 | 69×40.5×53 | ||
الوزن | kg | 620 | 1500 | 2400 | 2650 | |
lb | 1360 | 3310 | 5290 | 5840 |