وحدة شاحن السيارات الكهربائية EV Charger Module
- وحدة شاحن بقدرة 15 كيلو واط
- وحدة شاحن بقدرة 30 كيلو واط
وحدة الشاحن هي عبارة عن وحدة الطاقة الداخلية في محطة الشحن بالتيار المستمر DC، حيث تعمل على تحويل التيار المتناوب AC إلى تيار مستمر DC من أجل شحن المركبات الكهربائية. تأخذ وحدة الشاحن تيار 3 فاز ومن ثم تخرج تيار مستمر بجهد 200VDC إلى 500VDC/ 300VDC إلى 750VDC/ 150VDC إلى 1000VDC مع خاصية قابلية تعديل تيار الاخراج DC وذلك لتلبية أنواع حزم بطاريات التخزين المختلفة.
كما يتم أيضاً تزويد وحدة الشاحن بخاصية POST ( اختبار ذاتي للطاقة) وخاصية الحماية من زيادة أو انخفاض جهد الإدخال الكهربائي وخاصية الحماية من زيادة جهد الإخراج الكهربائي وكذلك خاصية الحماية من زيادة درجة الحرارة وغيرها من الميزات والخصائص الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم أن يوصل وحدة الشاحن بالتوازي إلى كابينة مزود الطاقة وستقوم الماكينة بشحن المركبة بكفاءة عالية لأن منتجات شركتنا من محطات الشحن الكهربائية تتسم بأنها موثوقية وعالية الكفاءة وسهلة الاستخدام ولا تحتاج صيانة بشكل مكثفة.
التطبيق / الاستخداميمكن استخدام وحدة الشاحن في محطات الشحن السريعبالتيار DC لشحن المركبات الكهربائية بأنواعها مثل الحافلات الكهربائية وغيرها.
ملاحظة: لا تنطبق وحدة الشاحن على أجهزة الشحن الداخلية (داخل السيارات).
- توفير مساحة النظام بسبب الكثافة العالية للطاقة ولدى كل وحدة قدرة 15 كيلو واط أو 30 كيلو واط.
- جهد إدخال واسع: 260V إلى 530V ، حيث تم تزويدها بخاصية الحماية من سيلان أو اندفاع وتدفق جهد الإدخال.
- تستخدم وحدة الشاحن تكنولوجيا التحكم DSP (معالجة الإشارة الرقمية) ويتم التحكم بالإدخال والإخراج رقمياً بشكل كامل.
- تستخدم تكنولوجيا التبديل البرمجي بالرنين التسلسلي المتشابك وذلك لخفض تباين أجهزة الطاقة.
- نسبة التشوه التوافقي للتيار هي < 3%، بينما يصل معامل القدرة إلى 0.99 وتصل الكفاءة الإجمالية إلى 95% واكثر من ذلك.
- نطاق واسع لجهد الإخراج: من 200VDC إلى 500VDC ومن 300VDC إلى 750VDC و150VDC إلى 1000VDC (قابل للتعديل) وذلك لضمان تلبية الطلبات المختلفة على أكمل وجه.
- التموج المنخفض للتيار DC يسبب أثار أقل على عُمر البطارية.
- يسمح التركيب القياسي لواجهة الاتصال CAN/RS485 بسهولة نقل البيانات مع أجهزة خارجية.
- تم تزويد وحدة الشاحن بخاصية الحماية من زيادة أو انخفاض جهد الإدخال الكهربي بتصميم نظام إنذار، وكذلك خواص الحماية من زيادة تيار الإخراج وقصر الدارة الكهربائية.
- يمكن توصيل وحدة الشاحن بالتوازي مما يسمح بالتبادل الفوري ويجعل كذلك عملية الصيانة سهلة مما يضمن قابلية استخدام النظام بسهولة ويزيد من الموثوقية والإعتماد عليه.
الموديل | DPM500/30 | DPM750/20 | DPM1000/15 | DPM500/60 | DPM750/40 | DPM1000/30 | ||
سعة الوحدة | 15 KW | 30KW | ||||||
سعة الوحدة المعيارية | 380Vac 3 phase 3 wire | |||||||
نطاق جهد الإدخال المقدر | 260 فولت إلى 530 فولت ( 260- VAC304، إنخفاض معدل الطاقة 50 %) | |||||||
التردد المُدخل | 50/60HZ | |||||||
معامل قدرة الإدخال | >0.99 | |||||||
مركب المدخل للتيار التوافقي | ≤3% | |||||||
الكفاءة الإجمالية | ≥95% | |||||||
جهد الإخراج | 200-500VDC | 300-750VDC | 300V-1000V | 200-500VDC | 300-750VDC | 150V-1000VDC | ||
نسبة التفاوت في تيار الإخراج | <0.5% | |||||||
نسبة التفاوت في جهد الإخراج | <0.5% | |||||||
جهد التيار DC لمستوى الضجيج من الذروة إلى الذروة | <1% | |||||||
تجاوز بدء التشغيل والإغلاق | <1% | |||||||
زمن بدء التشغيل قصير | ≤5S | |||||||
درجة حرارة التشغيل | 20℃-+60℃، تنخفض إلى 60% طاقة مقدرة 50℃ إلى 60℃ | |||||||
درجة حرارة التخزين | -40℃-+70℃ | |||||||
الرطوبة أثناء التشغيل | (بدون تكثيف) 0-90%, 40±2℃ | |||||||
مدى الارتفاع | 2000 م | |||||||
الأبعاد (العرض×العمق×الارتفاع) | 230×500×88 ملم | 230×502×132 ملم | ||||||
الوزن | 9 كجم | 15 كجم |