المكثفات والمبخرات

المكثفات والمبخرات
المكثفات والمبخرات
المكثفات والمبخرات
المكثفات والمبخرات
المكثفات والمبخرات
المكثفات والمبخرات
طلب عرض سعر
المكثفات

مكثفات مبردة بالهواء
لأن الهواء لديه الموصلية الحرارية المنخفضة، درجة حرارة التكثيف تكون عالية بصورة عامة، هذا يدؤي إلى زيادة ضغط التكثيف، وتخفيض كفاءة التبريد لوحدات التبريد، وتكبير استهلاك الطاقة. لذلك، يتم استخدامها بشكل مناسب في أماكن حيث توجد درجة الحرارة الخارجية غير المرتفعة خلال الصيف. بالإضافة إلى ذلك، نتمكن من توفير مكثف مبرد بالماء يعمل بشكل جيد مع المبرد تحت ضغط التكثيف المنخفض. أبرز الخصائص هي عدم الحاجة لأي ماء تبريد، مما يجعلها مثالية للمناطق التي توجد نقص في المياه أو صعوبة في امداد بالماء.

مكثفات مبردة بالمياه
الماء الطبيعي لديه الخصائص من درجة الحرارة المنخفضة والأداء الممتاز في نقل الحرارة. لذلك، درجة حرارة التكثيف في المكثف المبرد بالمياه هي منخفضة، هذا مفيد لقدرة التبريد والأداء الاقتصادي للمكثف. حاليا، هذا النوع من المكثفات مستخدمة على نطاق واسع في أنظمة التبيرد الصناعية. ولتوفير مصادر المياه، يمكن تجهيز مع برج التبريد لتبريد درجة حرارة المياه عند المخرج، مما يسمح لإعادة تدوير المياه.

المكثفات التبخيرية
يتم امتصاص الحرارة المنبعثة من المبرد بواسطة الحرارة الكامنة من تبخير مياه التبريد. هذا يشير أن نقل حرارة التكثيف يحتاج إلى كمية قليلة من المياه. في التطبيقات الحقيقية، استهلاك المياه هو 5% إلى 10% مقارنة مع المكثفات المبردة بالمياه العمة.

بخلاصة القول، جميع المكثفات لديها المزايا والعيوب. المكثفات المختلفة لديها مختلف درجة حرارة التكثيف والضغط، فضلا عن الكفاءة الاقتصادية المختلفة. استهلاك الطاقة لمعدات التبريد سيتم تأثير عليه، لذلك ينبغي النظر بعناية في جميع الجوانب.

المبخرات

في التصميم الحقيقي للمعدات الهندسية، يتم النظر في جانبين لاختيار المبخرات: نوع المبخرات ومساحة نقل الحرارة.

في السنوات الأخيرة، التصميم والاختيار للمبادلات الحرارية يتجه إلى أصغر فرق درجة الحرارة لنقل الحرارة ومساحة نقل الحرارة المكبرة. هذا يؤدي إلى زيادة الاستثمار وحاجة لتقليل تكاليف التشغيل. من خلال زيادة الاستثمار الابتدائي، يمكن تخفيض استهلاك الطاقة لكل سنة بعد اختيار المعدات المناسبة. مع تخفيض تكاليف التشغيل، يمكن تسريع استرداد تكاليف الاستثمار الابتدائي بفضل أداء توفير الطاقة، مما يحقق أعلى كفاءة اقتصادية.

الصمام الخانق

بشكل عام، الصمام الخانق يعني صمام التمدد الثرموستاتي. هذا لن يسبب خفض استهلاك الكفاءة، ولكنه سيؤثر بشكل مباشر على أداء التبريد في معدات التبريد، فعالية التشغيل واستهلاك الطاقة.

سعة صمام التمدد الثرموستاتي ستكون متغيرة تبعا لحالات العمل. ينبغي اختياره وفقا لجدول الأداء من المصنع. بعض العوامل مثل أسلوب التوازن، درجة الحرارة التبخيرية، فرق الضغط فتح واغلاق الصمام ودرجة حرارة السوائل عند مدخل الصمام ينبغي يتم أخذها في الاعتبار الكامل من أجل تحديد معامل السعة الصحيح. هذا يضمن أن صمام التمدد الثرموستاتي يطابق أجهزة التبريد بشكل جيد، ويحافظ على أفضل حالة التشغيل لأجهزة التبريد، مما يحقق أفضل أداء توفير الطاقة.

المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة