القدرة والكفاءة العالية في التصميم
تتميز شركة RAP SEV بقدرة احترافية على توفير حلول الدراجات الكهربائية المخصصة ثلاثية العجلات والمستخدمة في نقل البضائع وفي توصيل الطلبات، حيث تشمل خدمة التخصيص على تخصيص لون الدراجة والشعار وعدد الرفوف في الصندوق ونوع الأجزاء الخلفية التي تناسب جميع طلبات الزبائن المختلفة.
تمتلك الشركة فريق تصميم يتألف من المهندسين ذوي المهارة العالية والخبرة الطويلة في مجال تصميم المركبات، ومن ضمن الفريق المدير الفني (قضى 18 عام في البحث) ومدير إدارة المشاريع (قضى 12 عام في البحث) ورئيس قسم التكنولوجيا (قضى 12 عام في البحث) حيث قضى جميعهم فترة طويلة في البحث والتطوير في مجال المركبات، كما يمتلك كل مهندس منهم خبرة لا تقل عن 7 سنوات في تصميم وتطوير المركبات ومنها الدراجات الكهربائية.
إلى جانب ذلك، هنا العديد من برامج التصميم التي تثستخدم مثل CATIA و UGو3Dmax و Aliasو pro/Eو CAXACAD و3D fluid simulation ( محاكاة السوائل/ الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد) و analysis software (تحليل البرمجيات) ونظام محاكاة دينامية المركبات وبرنامج تحليل الإجهاد وغيرها من البرامج الأخرى.
كما تجدر الإشارة إلى أن الشركة بدأت في تصميم وتطوير الدراجات الكهربائية ثلاثية العجلات سلسلة Bange وسلسة OAK في العام 2006، ومنذ ذلك الحين ومازالت الإقدام على منتجاتنا يتضاعف والإنتاج مستمر بوتيرة عالية.
خطة التصميم
يتم تعديل وتنقيح التصميم عدة مرات أثناء عملية التصميم وذلك للخروج بتصميم نهائي يلبي جميع مواصفات طلب الزبون، كما تركز الشركة على فلسفة التصميم وشكل المركبة “G” والتي تعني " green" (صديق للبيئة) ، كما تعني أيضاً " global" (عالمي) و " green messenger" (موزع أو ساعي البريد).
وبالنسبة للأضواء الأمامية للمركبة، فهي تركيب من مثلثين تشبه الساعة الرملية، حيث يشير الحرف “V” إلى voyage of time ( أي رحلة العُمر).
نموذج المُجسم
صناعة القالب
يساعد عمل القالب المجسم المهندسين والمصممين على العمل بدقة عالية بجميع تفاصيل المركبة، كم أنها تتمتع بمرونة عالية تسمع بإجراء تحسينات على التصميم.مراجعة القالب/ نموذج المُجسم
يقوم كل قسم في الشركة بمراجعة القالب وتقييم مظهره الخارجي حسب وإبداء الملاحظات أو التعديلات في حال تطلب الأمر ومن ثم يتم تطبيقها من أجل أن يظهر القالب بالشكل الحقيق المطلوب.إن التركيز في المراحل الأولية للتصنيع تكون حول تصميم المنتج ككل بما في ذلك حجم مكان السائق والمعايير والقياسات العالمية وإطار مجال الرؤوية أو الأبصار أمام السائق وغيرها.
الهيكل
تتم صناعة الهيكل بشكل عام من الفولاذ الكربوني الذي يتمتع بقوة تحمل عالية ضد الصدمات والإهتزازات التي تأتي من الطريق وخاصة عند القيادة لمسافة طويلة. إلى جانب ذلك، يتم فصل الجزء الأمامي من المركبة عن الجزء الخلفي لضمان اللف والدوران بحرية وبمرونة عالية. كما تجدر الإشارة إلى أننا في الشركة نوفر خدمة التخصيص لصناعة هيكل من سبائك الألومنيوم الأخف وزناً حسب طلب الزبون، حيث تتم عملية التلحيم والبرشمة (تثبيت بالرشام) لضمان قوة تحمل أكبر وسهولة التركيب.
- هيكل تقليدي
- هيكل مُعدل/ مُحَسَّنْ
الأداة الدوارة
تُعتبر هذه الأداه أحد الأجزاء الرئيسية للدراجة الكهربائية ثلاثية العجلات .
A. تتميز بحامل كبير مزدوج لتحمل الحمولات الكبيرة بدون تأثر.
B. يمكن تحويله بين القفل الكهربائي والقفل اليدوي من خلال تغيير العناصر الداخلية فقط.
C. قفل الأجزاء بشكل أقل، خلوص ممكن التحكم به، لها عُمر طويل في الخدمة.
مقود مزدوج
من أجل تسهيل قفل أو فرامل الوقوف وقفل التأرجح، صممت شركة RAP SEV آلية التحكم بقفل وقف التأرجح وآلية التوقف على مقود الدراجة، مما يضاعف من نسبة الأمان للسائق والبضاعة وغيرها.
حاجز من البازلت ضد الرياح
تُستخدم في إطار سقف المركبة أليف البازلت الغير عضوية والتي تتسم بأنها صديقة للبيئة وذلك لضمان قوة التحمل وكذلك لضمان عزل الحرارة ومقاومة التآكل ومقاومة درجة الحرارة العالية.
مانع / مثبط الإهتزاز
من أجل زيادة استقرار المركبة عند الحمولات الكبيرة ، عملت الشركة على مضاعفة نسبة حمولة المحور الأمامي من أجل واستخدام المثبط المقاوم للاهتزاز، لكيح الإهتزاز أثناء السرعة العالية الناتجة عن الزيادة في سرعة عزم الدوران للعجلة الأمامية. كما يعمل ذلك ايضاً على التقليل من اهتزاز السائق.
تعليق مستقل بحامل ملتوي
يتم توصيل الجزء الأمامي من نظام التعليق الشبه المستقل للحامل الملتوي مع الدراجة بواسطة الدوران المرن للحصول على ميزات التعليق المستقل والتعليق غير المستقل ، ومن ثم يتم تحقيق التوازن بين تقلب العجلات اليسرى واليمنى وتحسين الاستقرار وراحة المركبة.
مسند ظهر قابل للتعديل
صممت الشركة الدراجات الكهربائية ثلاثية العجلات (ركشة / توك توك نقل البضائع والطلبات) سلسلة Bange وسلسلة OAK بمواصفات ومعايير عالمية تمنح السائق الراحة أثناء القيادة، حيث زودتها بمسند ظهر قابل للتعديل داخلي وخارجي. كما أن التركيب بسيط ومعقول ويمكن تعديله بسلاسة وبدون تحريك أي جزء أخر.
صندوق/ حاوية نقل البضائع والطلبات
يُعتبر حجم أو سعة الصندوق مهم بالنسبة للنقل السريع في الخدمات اللوجستية، وبالتركيز على التوصيل السريع، صممت الشركة صندوق نقل البضائع للدراجات سكوتر تربورتور ثلاثي العجلات سلسلة Bange (تكتك/توكتوك نقل البضائع) بسعة 1400L من أجل تلبية الطلبات المختلفة، بينما تم تصميم صندوق الدراجات الكهربائة ثلاثية العجلات سلسلة OAK خصيصاً لنقل طلبات المطاعم والمقاصف وغيرها من الأطعمة والمشروبات وبسعة 450L، حيث تم تزويده بنظام تبريد وتدفئة لحفظ الأطعمة والمشروبات الخاصة في حالاتها الخاصة.
تحليل البيانات
تقوم شركة RAP SEV بإجراءات تحليل المكونات المحددة للهيكل أثناء مرحلة بناءه وكذلك مكونات الغطاء الحاجز ضد الرياح ومكونات المقود وغيرها من المكونات الأساسية الأخرى في الدراجة وذلك لضمان قوة تحمل عالية وصلابة شديدة لهيكل وإطار الدراجة بحيث يمكن للإطار أن يلبي معايير المركبة خفيفة الوزن القوية التحمل تحت أي ظروف بيئية مختلفة وفي أي طريق.
وفي مرحلة تصميم القالب الطيني أو المُجسم الطيني من بلاستيسين ( مادة لدائنية تشبه الطين)، تقوم الشركة بالتحليل بالمحاكاة الدينامية الهوائية وتعديل سطح المركبة من أجل تقليل مقاومة الرياح والضجيج، وبالتالي تزيد من كفاءة الدراجة والمشي لمسافات طويلة.
إنتاج عينة للاختبار
تمتلك شركة RAP SEV مصنع متكامل مزود بأحدث المعدات ويعمل فيه موظفون يتمتعون بمهارة عالية، كما يتألف فريق العمل من أكثر من 20 من الخبراء والمدراء الذين يمتلكون خبرة طويلة ومتراكمة تمتد لأكثر من 20 عام في مجال صناعة المركبات. كما تجدر الإشارة إلى أن جميع الموظفين في المصنع من ذوي الشهادات العليا في تخصصات الميكانيك والهندسة وغيرها من التخصصات ذات الصلة بالمركبات.
بالإضافة إلى ذلك، كما أسلفنا تمتلك الشركة في المصنع أحدث معدات الإنتاج بما في ذلك خط تجميع أوتوماتيكي ورافعة KBK وماكينة التزود بالوقود وضاغط هواء ..إلخ. كما يُستخدم خط التجميع الآلي في تسليم المنتج إلى المرحلة التي تلي أثناء عملية الإنتاج وبشكل آلي. وبالنسبة للرافعة، فإنها تُستخدم لرفع الهيكل وغيرها من الأجزاء الخاصة بالهيكل السفلي أو القاعدة إلى المكان المخصص لها. أما ماكينة التزود بالوقود، فهي تُستخدم لضمان أداء فرامل المركبة، كما يُستخدم الضاغط الهوائي مع جميع المعدات في خط التجميع.
فحص والاختبار عند استلام المواد الخام
اختبار المواد: فحص ميكانيكي لخواص المواد الخام
معدات الاختبار: اختبار روكويل للصلادة، مقياس التحملية لـ شور، مقياس التوتر ..إلخ.
الغرض من الاختبار: لضمان تلبية المعايير ومواصفات التصميم.
الاختبار أثناء الإنتاج
نوع الاختبار: اختبار خصائص نظام الفرامل بإحكام.
معدات الاختبار: جهاز ملء الفراغ بزيت الفرامل (زيت المكابح/ زيت البريك).
الغرض من الاختبار: للتأكد من أن خصائص التختيم لنظام الفرامل تلبي الطلب.
اختبار المركبة بالكامل
نوع الاختبار: اختبار أداء الأمان في المركبة ويشمل ذلك على عداد السرعة واختبار وزن المحور واختبار أداء الفرامل (البريك) واختبار أضواء المركبة، وأختبار صوت البوري (زامور/ كلاكسون/ زمور / هون ونان/ كلاكس/ بوق السيارة).
معدات الاختبار: خط اختبار أداء الأمان للدراجة الكهربائية ثلاثية العجلات (توك توك نقل البضائع).
الغرض من الاختبار: للتأكد من أن خصائص الأمان تلبي الطلب على أكمل وجه.
اختبار المركبة على الطريق
يُعد اختبار الدراجة فعلياً على الطريق هو الطريقة الفعالة للتأكد من كفاءة وموثوقية المنتج ومن مستوى الاستقرار أثناء القيادة. ولذلك، خصصت شركة RAP SEV كان خاص لاختبار منتجاتها من الدراجات الكهربائية ثلاثية العجلات ( تربورتور نقل البضائع وتوصيل الطلبات) وذلك لاختبار جودتها وكفائتها في طرق مختلفة، حيث بالفعل اجتازت المنتجات جميع الاختبارات على مسافة 6000 كم وتم عمل بعض التحسينات والتعديلات التي ضاعفت من خصائصها وقوتها.
حالات الطريق: مستوية، طريق تسلق، طريق محفر، طريق منعطفات