البوتقة الوسيطة لماكينة الصب المستمر

البوتقة الوسيطة   لماكينة الصب المستمر
البوتقة الوسيطة   لماكينة الصب المستمر
البوتقة الوسيطة   لماكينة الصب المستمر
طلب عرض سعر

إن البوتقة الوسيطة في عملية الصب المستمر هي وعاء وسيط بالهيكل الفولاذي لتوصيل بوتقة الصلب السائل وقوالب الصب. في البوتقة الوسيطة، توجد المادة الحرارية السبكية، اللوح العازل للحرارة، طوب فتحة البوتقة (nozzle brick)، فتحة الصب (sizing nozzle) وغيرها من الحراريات. يتم وضع البوتقة الوسيطة على عربة البوتقة الوسيطة، وتلعب البوتقة الوسيطة دورا هاما لضمان التدفق المستقر للصلب السائل عند تدفقه إلى قالب الصب، مما يساعد على تخفيض التصادم والخلط للصلب السائل داخل قالب الصب في عملية صب المعدن السائل. إلى جانب ذلك، يتمكن من تعويم الشوائب الموجودة في المعدن السائل داخل البوتقة الوسيطة من أجل منع دخول الشوائب إلى قالب الصب، وضمان أفضل جودة مقاطع الحديد.

الاحتياطات
  • لأنه يوجد كمية معينة من الصلب السائل المخزونة في البوتقة الوسيطة، لذا يمكن ضمان الصب المستمر بواسطة البواتق المتعددة.
  • مع استخدام فتحة الصب (sizing nozzle) لتفريغ المعدن السائل في عملية السباكة المستمرة للفولاذ الكربوني، لذا ينبغي التحكم في مستوى الصلب السائل داخل البوتقة الوسيطة خلال مرحلة الصب.
  • بتأكيد أن ارتفاع الصلب السائل داخل البوتقة الوسيطة يتجاوز على 300مم عند تغيير البوتقة.
  • يتم تجهيز البوتقة الوسيطة مع فتحة التدفق الزائد داخليا. إذا كانت تقع الحادثة الناتجة عن انزلاق فتحة الصب أو الأسباب الأخرى، يمكن تفريغ الصلب المنصهر إلى بوتقة الطارئ لضمان استخدام قالب الصب بشكل آمن.
المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة