طاحونة الأسمنت الأفقية / طاحونة كرات
التطبيق لطاحونة الأسمنت الأفقية / طاحونة كرات
طاحونة الكرات هي القطعة الرئيسية للمعدة المستخدمة لطحن الكواد المكسرة. طاحونة الأسمنت الأفقية تتكون من الغلاف الأسطواني المجوف المملوء جزئياً بالكرات. أوساط الطحن هي كرات الفولاذ والتي تستخدم للتقليل من حجم المواد حتى تصبح مسحوق ناعم. الطاحونة يمكنها تنفيذ الطحن الجاف والرطب للمواد الخام المختلفة والمواد الأخرى. الطحن الصناععي استخدم بشكل واسع في خطو إنتاج المسحوق مثل الأسمنت، السليكات، مواد البناء الجديدة، المواد الحرارية، الأسمدة، إعداد المواد الخام للمعادن غير الحديدية، سيراميك الزجاج، الخ.
القياس (Φ x L) | دورة في الدقيقة(r/min) | قياس مادة التغذية(mm) | السعة(T/hr) | تحميل الكرات(T) | قدرة المحرك الرئيسي(kW) |
Φ2.6x10 | 20.8 | ≤25 | 21-24 | 64 | 800 |
Φ2.6x13 | 20.8 | ≤25 | 28-31 | 81 | 1000 |
Φ3x9 | 19.13 | ≤25 | 40-45 | 85 | 1000 |
Φ3x11 | 18.92 | ≤25 | 44-47 | 95 | 1250 |
Φ3x12 | 18.92 | ≤25 | 48-52 | 103 | 1250 |
Φ3x13 | 18.92 | ≤25 | 48-52 | 116 | 1400 |
Φ3.2x11 | 18.3 | ≤25 | 45-48 | 112 | 1400 |
Φ3.2x13 | 18.7 | ≤25 | 50-55 | 133 | 1600 |
Φ3.4x11 | 18 | ≤25 | 45-55 | 120 | 1600 |
Φ3.5x13 | 17 | ≤25 | 60-65 | 156 | 2000 |
Φ3.8x13 | 17 | ≤25 | 60-70 | 190 | 2500 |
Φ3.8x13 | 17 | ≤25 | 60-70 | 185 | 2500 |
Φ4x13 | 16.3 | ≤25 | 70-80 | 191 | 2800 |
Φ4.2x11 | 15.8 | ≤25 | 100-110 | 190 | 2800 |
Φ4.2x13 | 15.8 | ≤25 | 120-130 | 240 | 3350 |
Φ4.2x13 | 15.8 | ≤2 | 180-200 | 240 | 3350 |
Φ4.8x14 | 15 | ≤25 | 100-115 | 285 | 4200 |
الأجزاء | الكمية | الوزن | المادة |
الأسطوانة الدوارة | 1 Set | 219300kg | 20g-Z25, Medium alloy steel |
مسننات الأحذية المنزلقة عند طرف منفذ الدخول (جُهزت مع مستشعر لدرجة الحرارة pt100) | 1 Set | 13700kg | ZSnSb11Cu6 |
مسننات الأحذية المنزلقة عند طرف منفذ الخروج (جُهزت مع مستشعر لدرجة الحرارة pt100) | 1 Set | 13500kg | ZSnSb11Cu6 |
وحدة التفريغ (جهزت مع حاملة) | 1 Set | 893kg | Structural parts |
غلاف فتحة خروج التفريغ (جهزت مع حاملة) | 1 Set | 14400kg | Structural parts |
تركيبات مسننات الأحذية المنزلقة | 1 Set | 255kg | Structural parts |
نظام التزييت لمسننات الأحذية المنزلقة | 2 Sets | 486kg | / |
التروس | 1 Set | 119000kg | / |
الإجمالي | 9 Sets | 381534kg | / |
جهاز التغذية
المواد ترسل إلى داخل طاحونة الكرات من خلال جهاز التغذية والذي يعتمد تركيبة الستائر المائلة لغرض عمليات التغذية السلسة. جهاز التغذية مجهز بلوح تبطين داخلي قابل للاستبدال، علاوة عن جهاز منع التسرب عند وصلة التوصيل مع الأسطوانة الدوارة بهدف منع دخول الهواء البارد. المباعدات يمكن وضعها بين أنبوب دخول الهواء والحاملة لضبط إرتفاع جهاز التغذية عند الحاجة لذلك.
- المظهر الخارجي لجهاز التغذية
- المظهر الداخلي لجهاز التغذية
مساند الأحذية المنزلقة (Slide Shoe Bearing)
مساند الأحذية المنزلقة يمكنه ضبط الوضع بشكل آلي عندما دور طاحونة الكرات، تنفيذ الحركة المحورية لدوران الأغلافة والأسطوانة الدوارة.
- نوع مساند الأحذية المنزلقة
- موقع تركيب لوح القاعدة لمساند الأحذية المنزلقة
- القاعدة الكروية ووحدة التنزييت لمساند الأحذية المنزلقة
الأسطوانة الدوارة
الأسطوانة الدوراة هي الجزء الرئيسي لطاحونة الكرات، وهي مكونة من عمود موراني مجوف، غلاف خارجي، قضبان الرفع، الحاجز الفاصل، ولوح التبطين. اللوح الحديدي المشبك مصنوع من فولاذ الصب المقاومة للتآكل باعتبار أن الكرات ربما تتآكل وتسقط في السطح الداخلي للغلاف الخارجي للأسطوانة. في خلال ذلك، فإن اللوح الحديدي المشبك جهز بوحدة إعادة الكرة بهدف زيادة مساحة التهوية.
وحدة التفريغ
فتحة خروج الهواء تقع في أعلى وحدة التفريغ، بينما فتحة التفريغ تقع عند القاع لوحدة التفريغ. ووحدة التفريغ جهزت بباب معاينة من أجل تسهيل عملية التفتيش والصيانة.
وحدة تعشيق التروس
طاحونة الكرات جهزت بعلب تروس التخفيض الكوكبية بمرحلتين بحيث تغير المحور الثابت إلى محور متحرك، وكنتيجة لذلك هو تحسين كفاءة النقل إلى 96 % بحيث تكون أعلى بنسبة 7.3 % من طواحين الكرات العادية، والنتيجة تكون كفاءة طاقة كبيرة.
- مميزات طاحونة الكرات تشمل: تقليل الاحتكاك، استهلاك أقل للطاقة ووتنشيط أسهل، لأنه تم اعتماد القطر الكبير محمل ذو أسطواينات انضباطية ذو صفين بقطر كبير بدلاً من المحملات الانزلاقية كراسي كوحدة تحميل رئيسية.
- طاحونة الكرات يمكنها تحقيق سعة أكبر بسبب الحجم الكبير لفتحة دخول التغذية وفتحة الخروج للفريغ.
- هناك نوعين من المغذيات: المغذي المدمج والمغذي البرميلي. كلايهما بسيط ويركب بشكل منفصل.
- طاحونة الكرات مناسبة للتشغيل لفترة طويلة وباستقرارية وبدون قوة تصادم، وكنتيجة لذلك نحصل عل الكفاءة العالية وزمن أقل للصيانة.