كيفية اختيار عجل صناعي مفرد

كيفية اختيار عجل صناعي مفرد
طلب عرض سعر

هناك العديد من أنواع العجل المتحرك للعجل الصناعي، وكلها تأتي مع تشكيلة من الأحجام، الأنواع، وأسطح العجل والكثير التي تعتمد على البيئة المختلفة ومتطلبات التطبيق. فيما يلي توضيح سريع لكيفية إختيار العجل الصحيح المناسب لإحتياجاتك.

1. توضيع قطر العجلة
نحن دائماً نوضح قطر العجلة وفقاً لوزن التحميل والمتطلبات العالية للتركيب. عندما يكون القطر أكبر فإن ذلك يعني سهولة للدفع أكبر وزيادة في السعة التحميلية للعجلة، وأيضاً حماية الأرضية من الضرر.

2. إختيار مادة العجلة
أول شئ عليك الإهتمام به هو حجم المسار الذي سوف تستخدم فيه العجلة، عقبات ذلك ربما تكون في الطريق ( مثل نفايات الحديد، الزيت أو أي عائق أخر)، الظروف المحيطة (مثل درجة الحرارة العالية، درجة الحرارة الطبيعية أو درجة الحرارة المنخفضة) وكذلك وزن التحميل للعجلة. إذا كان تم التركيز على هذه الأشياء الثلاثة، فإنه من السهل إختيار مادة العجلات المناسبة.

عجلات النايلون أو الحديد الزهر تتميز بمقاومة كبيرة جداً للتآكل والتي تجعلها مثالية للإستخدام على الأرضية الوعرة أو الأماكن التي يوجد فيها مواد متبقية (مثلاً مخلفات صناعية).

بالنسبة للأرضية الملساء، والأرضية التي لا توجد بها أي نوع من العوائق والأرضية النظيفة، فإن يمكن إختيار العجل المطاطي، عجل البولي يوريثان، عجل الهوائ المظغوط أو عجل المطاط الصناعي، كل الأنواع السابقة تتميز بالأداء الهادئ والمرونة الممتازة.

عند استخدام العجلات في بيئة درجات الحرارة العالية أو المنخفضة الخاصة، أو البئية التي يكون فيها الفرق في درجات الحرارة مؤثر، يجب على المستخدم إختيار العجل من مادة معدنية أو أي مواد أخرى مقاومة لدرجات الحرارة العالية.

في الأماكن التي يكون فيها الكهربائية الساكنة تكون هي السائدة وفي نفس الوقت المطلوب تفاديها، من الأفضل في هذه الحالة استخدام عجلات خاصة مقاومة للكهربائية الساكنة أو العجل المعدني ( إذا كان من غير المطلوب حماية الأرض).

في التي يكون فيها هناك كمية كبيرة من وسط التآكل في بيئة العمل، عليه يجب إختيار العجلات المفردة ذات المقاومة الممتازة للتآكل والعجلات المتحركة من الفولاذ الغير قابل للصدأ. عجلات الهواء المضغوط هي أيضاً مناسبة للحمولات الخفيفة وأسطح الطرق الغير مستوية والملساء.

المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة