كيفية اختيار العجل المتحرك المناسب

كيفية اختيار العجل المتحرك المناسب
طلب عرض سعر

1. وفقاً لبيئة الاستعمال

أ. عند إختيار عجلات التحميل المناسبة، أول الأشياء المهمة التي تؤخذ بعين الاعتبار هو وزن التحميل للعجل. كمثال على ذلك، في المحال التجارية، والمدارس، المستشفيات، المباني الإدارية والفنادق، الأرضية الجيدة، النقل الالتفافي الناعمة والجيدة دائماً تكون خفيفة، هذا يعني كل عجلة سوف تحمل تقربياً من 10 إلى 140 كجم.لذلك الخيار المناسب يكون حاملات العجل المطلية المشكلة باستخدام معالجة بالختم أو الكبس للوح الفولاذ الرقيق (من 2 إلى 4 مم). هذا النوع لعجل التحميل يكون خفيف، مرن، وبدون ضوضاء.

ب. في الأماكن مثل المصانع والمخازن التي يكون فيها حركة الشحن أكثر تكرار والحمل أثقل (من 280 إلى 420 كجم)، نحن ننصح باستعمال العجل الحامل المصنوع من ألواح الفولاذ بسمك يتراوح من 5 إلى 6 مم.

ج. إذا كنت بحاجة لتحميل أكثر وزن مثل المعروف في مصانع النسيج، المصانع الآلية، مصانع التصنيع الآلي، نتيجة للحمل الكبير ومسافة السير الطويلة، كل عجلة يجب أن تكون قابلة أن تحمل من 350 إلى 1200 كجم، والتصنيع حاملات عجل من الواح الفولاذ بسمك يتراوح من 8 إلى 12 مم. حامل العجل المتحركيستخدم كراسي التحميل الكروية، وهذه الكراسي تركب على قاع اللوح، لتمكن العجل من حمل الأحمال الثقيلة بينما تحافظ في نفس الوقت على الدوران المرن ومقاومة الصدمات. نحن ننصح في هذه الحالة باستخدام العجل المصنوع من النايلون المقوى المستورد (PA6) الفائق من البولي يوريثان أو المطاط.وفقاً لإحتياجات المتطلبات الخاصة، يمكن أيضاً الجلفنة أو الطلاء بالرش مع معالجة مقاومة التآكل، علاوة عن تصميم تفادي اللف (مثلاً إلتفاف خيوط النسيج على العجل).

د. البيئة الخاصة: المواقع في الأماكن الباردة أو ذات درجات الحرارة العالية يوجد فيها تأثير كبير على العجلات، ودرجات الحرارة القصوى، نحن ننصح بالمواد التالية:
· في حالة درجات الحرارة الأقل من -45 درجة مئوية: نستخدم مادة البولي يوريثان
· في حالة درجات الحرارة العالية القريبة من 230 درجة مئوية: نستخدم العجل المتحرك المقاوم للحرارة الخاص


2. وفقاً لسعة التحميل

أثناء عملية الإختيار للسعة التحميلية للعجلات، المستخدمون يحتاجون الأخذ بعين الاعتبار هامش الأمان الخاص. نحن نستخدم الأكثر شيوعاً باستخدام أربع عجلات متحركة كمثال، مع ذلك الإختيارات يجب أن تكون مصنوعة بالاعتماد على الطريقتين التاليتين:

أ. ثلاث عجلات تحمل كل الوزن: واحدة من العجلات يجب أن تكون معلقة. هذه الطريق مناسبة لتطبيقات التي يكون فيها زخم كبير على ظروف الأرضية الغير جيدة عند تحريك البضائع أو المعدات، خوصاً الأكبر، والأثقللكميات الوزن الكلية.

ب. 4 عجلات للتحميل بوزن إجمالي 120 %: هذه الطريق مناسبة لظروف الأرضيات التي تكون جيدة، والصدمات على العجلات تكون صغيرة نسبياً خلال حركة البضائع أو المعدات.

ج. حساب سعة التحميل: من أجل حساب سعة التحميل المطلوبة للعجلات، من الضروري أن تعرف الحمولة الساكنة لمعدات التوصيل، الحمل الأقصى وعدد العجلات المستخدمة. سعة التحميل المطلوبة للعجل المتحرك يتم حسابها كالأتي:

T= (E+Z)/M×N
الرمز T يمثل وزن التحميل للعجل المتحرك
الرمز E يمثل الحمل الساكن لمعدة التوصيل
الرمز Zيمثل الحمل الأقصى
الرمز M يمثل عدد العجلات المستخدمة
الرمز N يمثل عامل الأمان (حوالي من 1.3 إلى 1.5)

يجب الإنتباه للحالات التي تكون فيها العجلات معرضة لكمية مؤثرة من الصدمات. ليس فقط يجب إختيار عجل سعة التحميل للحمل الكبير فقط، ولكن التصميم الخاص بتركيبة الحماية يجب كذلك يتم إختياره. إذا كان هناك حاجة لمكبح، يجب إختيار العجلات مع مكبح مفرد أو مزدوج.

المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة