تطبيقات المعوضات الإستاتيكية SVC في القطاع الصناعي SVC for Industries

تطبيقات المعوضات الإستاتيكية SVC في القطاع الصناعي  SVC for Industries
تطبيقات المعوضات الإستاتيكية SVC في القطاع الصناعي  SVC for Industries
تطبيقات المعوضات الإستاتيكية SVC في القطاع الصناعي  SVC for Industries
تطبيقات المعوضات الإستاتيكية SVC في القطاع الصناعي  SVC for Industries
تطبيقات المعوضات الإستاتيكية SVC في القطاع الصناعي  SVC for Industries
طلب عرض سعر
مشروع أجهزة SVC لمصنع النيكل Sulawesi Dingxin في أندونيسيا
احتياجات العميل

مجموعة شركات Dingxin استثمرت في أندونيسيا لاستكشاف مصادر خام النيكل وإنتاج سبائك النيكل في جزيرة سولاوسي (Sulawesi).

في المرحلة الأولى للمشروع I، استخدمت ثلاث أفران لصهر الخام كل واحد بقدرة (11MVA) وإنتاج سبائك النيكل. أفراننا تعمل بنفس احمال أفران القوس الكهربائي ولكن بشكل أكثر سلاسة. من ناحية أخرى، بقة المشكلة قائمة أثناء مرحلة الحفر وهي تحدي كبير للنظام الكهربائي، حيث تتسبب في عدم إتزان الأطوار الثلاثة للنظام الكهربائي وحدوث أضطرابات في الجهد. هذه المسائل أصبحت أسواء على الشبكة الضعيفة.

مصنع سبائك النيكل كان يتم تشغيله بواسطة محطة خاص لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 2×65 ميحا وات. وهي بمثابة شبكة صغيرة منفصلة عن الشبكة الرئيسية للكهرباء، الشبكة كانت ضعيفة جداً ومن السهل إنهيارها في حالة تعرضها لتأثير أحمال قوية.

قبل القيام بإدخال نظام معوضات القدرة غير الفعالة الساكنة (SVC) إلى النظام الكهربائي، كان يحدث فصل للمولدات من 4 إلى 5 مرات كل يوم بسبب الإنتاج غير المتزن، والذي يسبب الأزعاج وفقودات كبيرة، علاوة على ذلك، فإن مهندسي التشغيل قالوا في بعض الأحيان الأفران كانت تعمل بصعوبة. وهذا أصبح مصدر توتر وقلق للمشغلين بشكل كبير.

الحلول التي قدمتها شركة RXPE للعميل

ملاحظتها كانت حول المشكلة الرئيسية وهي مشكل عدم الإتزان للشبكة الكهربائية في هذه الحالة. وإن أنظمة المعوضات الإستاتيكية يمكن أن توفر التدابير الممكنة للتخفيف من عدم إتزان عمل أفران الخام.

  • المولدات: مولدين كل واحد 35 كيلو فولت \ 65 ميجا وات
  • أفراننا: 3 أفران كل واحد 11 MVA + 20% زايدة الحمل.

بعد القيام باختبار ومحاكاة النظام بعناية، كانت النتيجة كالأتي: استخدام معوضات القدرة الإستاتيكية (SVC)75Mvar مع قضيب التوصيل 35 كيلو فولت يمكنها حل المشكلة.

معوضات القدرة غير الفعالة الساكنة (SVC) مقننة بنطاق قيمة من -25 ميجا فار (محاثة) إلى +25 ميجا فار (مكثف) مع قدرة غير فعالة ديناميكية كلية 75 ميجا فار. تفرعات المعوضات الإستاتيكية الموصلة مع قضيب لبتوصيل 35 كيلو فولت نفس الموصلة مع الأفران.

من أجل التخفيف من عدم إتزان الأطوار الثلاثة للشبكة، فإنه تم إعتماد نهج التحكم يجمع بين وحدات التحكم بالحلقة المغلقة والحلقة المفتوحة. وحدة التحكم بالحلقة المفتوحة تركز بشكل رئيسي على إتزان الأطوار الثلاثة وأضطرابات الجهد، بينما وحدة التحكم في الحلقة المغلقة تعمل على تعويض معامل القدرة. فيما يلي مقارنة بين التخفيف من عدة الإتزان مع وبدون استخدام معوضات القدرة غير الفعالة الساكنة (SVC).

من خلال هذه المقارنة نلاحظ أن أجهزة المعوضات الثابتة SVC تستشعر تيارات الأحمال مباشرة، ون ثم تعمل على التعويض بقيمة محددة للتيارت غير المتوازنة لتخفف بشكل كبير من عدم الاتزان للأطوار الثلاثة. في نهاية ينتج عنه عمل فرت الخام بأحمال غير متزنة.

المنافع العائدة على العميل

سلمت المعوضات الإستاتيكية SVC لمصنع Sulawesi للنيكل في سنة 2015. حيث قامت على حل مشكل عدم إتزان الأحمال بنجاح. مولدات الطاقة الكهربائية للمصنع أصبحت تعمل تشكل سلس وبدون حدوث إي فصل بعد استخدام أجهزة المعوضات الثابتة SVC. العميل كان راضي وقام بشراء جهازين أخرين من المعوضات الساكنة SVC للمرحلة الثانية (II) من المشروع في نفس السنة.

المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة