محطة الطاقة لدورة التحويل للغاز المتكاملة المدمجة (IGCC)

محطة الطاقة لدورة التحويل للغاز المتكاملة المدمجة (IGCC)
محطة الطاقة لدورة التحويل للغاز المتكاملة المدمجة (IGCC)
طلب عرض سعر

محطة الطاقة لدورة التحويل للغاز المتكاملة المدمجة، والمعروفة بـ IGCC، هي عبارة عن تكنولجيا توليد الطاقة بالفحم النظيف بكفاءة عالية والتي تدمج بين نظام توليد الطاقة بدورة متكاملة للغاز والبخار ذو الكفاة العالية وبين تكنولوجيا التغزير الفحم النظيف. تكنولوجيا الطاقة الشاملة هذه حالياً يتم إستكشافها حول العالم. المشاريع الإرشادية تم تأسيسها بنجتاح فقط في دول أجنبية قليلة.

بعد أن يخضع الفحم إلى التغويز ( تحويل إلى غاز ) والتصفية، فإكثر من 99% من كبريت الهيدروجين وما يقارب 100% من الأنبوب في الغاز يتم إزاليتها. الوقود الصلب يتم تحويله إلى وقود نظيف يمكن حرقه في التوربين الغازي لقيادة التوربين الغازي لتوليد الطاقة. من ثم توليد الطاقة المولده بالغاز يتم دمجها مع توليد الطاقة بالبخار.

مخطط بياني لـ IGCC

إيجابياتها كالتالي:
كفاءة توليد طاقة عالية، حالياً تصل إلى 45%، مع إمكانية عالية للتطوير المستقبلي. يتوقع الخبراء أن كفاءة توليد الطاقة يمكن أن يصل إلى 55-60% كحالة نضج تكنولوجي.
يمكنها تحقيق كفاءة عالية في إزالة التلوث لأكثر من 98%، وكبريت ذو نقاوة عالية. يمكن تعويضه. إنبعاثه للملوثات فقط 10% من محطة الطاقة المولدة بالفحم التقليدية.
إستهلاك ماء أقل، مساوي لـ 1/3-1/2 وحدات الطاقة الطاقة الحرارية من نفس القدرة.
يمكنها تحقيق تقريباً صفر من الإنبعاث لثاني أكسيد الكربون.

موقع المصنع

مجموعة Shanghai Electric هي مورد رئيسي لمولدات الطاقة IGCC فئة E لمرحلة I لمشروع توليد الطاقة المولدة بالفحم الأخضر Huaneng، أول مشروع تجريبي IGCC بمقياس كبير في الصين.

القدرة والإنجازات

في 2010، صنعنا بنجاح أول جهاز تحويل للغاز مصمم في دولتنا للمشروع الإرشادي IGCC بمستوى 250MW لـ Huaneng Tianjin.
محول الغاز الداخلي هو تقريباً 50m في طول وأوزان تبلغ تقريباً 1400t .

المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة