محرك الديزل للحافلة والباص فئة D
محرك الديزل فئة SDEC D يتميز الموثوقية العالية، الاستهلاك الإقتصادي للوقود وإستجابة الحمل العابرة السريعة. لديه التمثيل الظاهر للتصميم الحديث ومؤشرات التقنية الرائدة بين المحركات المجربة محلياً. مع ثلاث إختيارات من المرحكات 5.3L، 9.3L، 8.8L مدى القدرة القابلة للتطبيقمن Ps132 إلى Ps375 (1 Ps = 0.735 kW)، مما يجعلها القدرة المفضلة لبصات الركاب متوسطة الحجم وباصات المدن.
الطراز الأولي من المحرك فئة D صمم بالشراكة مع شركة AVL النسماوية، على أساس جودة الزيت الصيني وتطبيقات الاستخدام المعتادة. في سنة 2005، شركة SDEC عملت مع مؤسسة البحث الأمريكية الجنوبية الغربية (SwRI)لتحسين التصميم المقوى والتحديث رباعي الصمامات. لقد صُمم بناء على معايير محركات الديزل الأمريكية للأغراض الثقيلة، ومصدر الطاقة الصديق للبيئة، كما يتوافق مع معايير الإنبعاثات العالية. هذه الفئة من المحركات بيعت لمدة تزيد عن 20 سنة بعدد يرتفع إلى مليون فئة حالياً في التداول.
- SC5D
- SC9D
محرك الديزل | موديل المحرك | الإزاحة (L) | طريقة سحب الهواء | القدرة المقننة | أقصى عزم دوران | مستوى الإنبعاثات | |||
kW | ps | r/min | N.m | r/min | |||||
5DK | SC5DK180 | 5.3 | TA | 132 | 180 | 2300 | 660 | 1400 | China IV |
5DK | SC5DK200 | 5.3 | TA | 147 | 200 | 2300 | 730 | 1400 | China IV |
8DK | SC8DK230 | 8.3 | TA | 170 | 230 | 2200 | 900 | 1400 | China IV |
8DK | SC8DK240 | 8.3 | TA | 177 | 241 | 2200 | 960 | 1400 | China IV |
8DK | SC8DK250 | 8.3 | TA | 184 | 250 | 2200 | 1000 | 1400 | China IV |
8DK | SC8DK260 | 8.3 | TA | 192 | 260 | 2200 | 1100 | 1400 | China IV |
8DK | SC8DK280 | 8.3 | TA | 206 | 280 | 2200 | 1160 | 1400 | China IV |
9DK | SC9DK280 | 8.8 | TA | 206 | 280 | 2200 | 1160 | 1400 | China IV |
9DK | SC9DK310 | 8.8 | TA | 228 | 310 | 2200 | 1250 | 1400 | China IV |
9DF | SC9DF240 | 8.8 | TA | 177 | 240 | 2200 | 970 | 1400 | China IV, China V |
9DF | SC9DF260 | 8.8 | TA | 192 | 260 | 2200 | 1100 | 1400 | China IV, China V |
9DF | SC9DF280 | 8.8 | TA | 206 | 280 | 2200 | 1160 | 1400 | China IV, China V |
9DF | SC9DF300 | 8.8 | TA | 221 | 300 | 2200 | 1250 | 1400 | China IV, China V |
9DF | SC9DF320 | 8.8 | TA | 235 | 320 | 2200 | 1350 | 1400 | China IV, China V |
9DF | SC9DF340 | 8.8 | TA | 251 | 340 | 2200 | 1450 | 1400 | China IV, China V |
محرك الغاز الطبيعي | موديل المحرك | الإزاحة (L) | طريقة سحب الهواء | القدرة المقننة | أقصى عزم دوران | مستوى الإنبعاثات | |||
kW | ps | r/min | N.m | r/min | |||||
SOT | SC5DT180 | 5.3 | TA | 132 | 180 | 2300 | 650 | 1500 | China V |
8DT | SC8DT230 | 8.3 | TA | 170 | 230 | 2000 | 830 | 1300 | China V |
8DT | SC8DT250 | 8.3 | TA | 184 | 250 | 2000 | 920 | 1300 | China V |
9DT | SC9DT280 | 8.8 | TA | 206 | 280 | 2000 | 1120 | 1300 | China V |
9DT | SC9DT300 | 8.8 | TA | 221 | 300 | 2000 | 1150 | 1300 | China V |
9DT | SC9DT320 | 8.8 | TA | 235 | 320 | 2000 | 1200 | 1300 | China V |
فئة D | المميزات والخصائص التقنية | قيمة العميل |
نظام الوقود | يعتمد نظام التحكم الإلكتروني للجيل الثالث لـ Denso اليابانية، مع أقصى ضغط للحقن 1800 بار وحاقنالوقود المطلي بـ DLC لتقنية براءة إختراع Denso يقلل من التآكل والسحج لفوهة الزيت. يحقق الحقن المتعدد خلال العملياتالمتوالية لضمان الترذيذ المنتظم والإحتراق الكامل. هذا المحرك تتوافق مع معايير الإنبعاثات Non-road China Ⅲ | تقليل معدل إستهلاك الوقود بنسبة تتراوح من 10 إلى 15 %، كنتيجة لذلك تمديد عمر الخدمة. |
نظام الغاز | المحرك يستخدم مزود الغاز للحقن وحيد الموضع وإستراتيجية التحكم الثنائية: إحتراق ضعيف وإحتراق مخلوط(إحتراق ضعيف + إحتراق مكافئ). المتحكم (ECU)، الحساس، الخانق الإلكتروني، ملف الإشعال، شمعة الإشعال والمكوناتالرئيسية الأخرى كلها استوردة من علامات تجارية عالمية معروفة. يتوافق مع معايير الإنبعاثات Chinese V | هذا النظام متقدم وموثوق |
آلية شفط الهواء | مع خيار المنتجات بصمامين وبأربع صمامات، التصاميم المطورة لغرفة الإحتراق ومعدل الهواء الدوامي، الشاحنالتربيني تم إختياره وفقاً لظروف التشغيل المختلفة، متطلبات القدرة والعزم. كفاءة ماخذ الهواء الأعلى تحسن من كفاءةالإحتراق. لديه كثافة قدرة عالية، أقصى عزم إحتياطي 40 % و إستجابة الحمل العابرة السريعة. | مع معدل إستهلاك الوقود المنخفض، فإن تكلفة التشغيل تكون منخفضة، لديه إستجابة الحمل العابرة السريعة،القدرة القوية والتكييف الممتاز لظروف التشغيل. |
خصائص التصميم | بالتعاون مع AVL و SwRI، هذا المنتج يتوافق مع معايير أمريكا الشمالية لمحرك الديزل للأغراض الثقيلة. معرأس الأسطوانة ذات القوة العالية وكتلة المحرك، التركيبة رباعية الصمامت وضغط الذروة 180 بار، كل الأجزاء صُممت عند295 كيلو وات. باستخدام التصميم المتكامل، الأجزاء أقل 20 % من محركات الديزل العامة، وتتميز بالتركيبة البسيطة والحجمالأصغر مقارنة بالمحركات ذات نفس القدرة. في السوق، أبسط وأصغر في التركيبة. قدرة الكبح داخل الأسطوانة 217Ps متوفركخيار لكي تتوافق مع وظائف كبح المساعدة أفضل. | هذا المحرك لديه موثوقية متازة وإنخفاض في الزمن الضائع. التنظيم الكلي مرن. نتائج قدرة عالية على كبحالأسطوانة مع أمان تشغيل عالي. |
خصائص الموثوقية | صمم بالتبعية لمحركات الديزل للأغراض الثقيلة بقدرة 295 كيلو وات، لديه منطقة موثوقية عالية. مع تقنيةالتصنيع المتقدمة وخطوط التجيع، يتم التحكم فيه عن طريق نظام MES. بالرجوع إلى نظام SPS المكفول بمعايير التصنيعلشركة Volkswagen الألمانية، المنتج يتميز بالتماسك الأفضل. مع الملحقات الدرجة الأولى العالمية الموثوقة والمتقدمة،هذا المحرك يعتبر من المنتجات الرائجة على مدى 10 سنوات الماضية كمحرك قدرة مفضلة للمركبات التجارية | هذا المحرك متقدم، واسع الإنتشار، موثوق ومطمئن. |
المواءمة والتكييف | مع خيارات الإزاحة 8.3L و8.8L، خيار الصمامين وأربع صمامات، وخيار مصادر وقود المحرك سوى كان ديزل أوالغاز الطبيعي، مدي القدرة من 105 كيلو وات إلى 275 كيلو وات. الضيب المشترك المتحكم به إلكترونياً وأنظمة الغازالطبيعي طورت وصنعت على المنصة. المحرك ذو التحكم الإلكتروني يدعم GPS، التحكم في السرعة (cruising) والوظائف الأخرى.بدون جهاز سحب الهواء المساعد، درجة حرارة بداية التشغيل الباردة -15 درجة مئوية. وفقاُ لتركيبة المجمع وظروف التشغيلالحقيقة، المحرك والمجمع متناسقة مع توافق التحسينات والتخصيصات. التركيبات المختلفة للحدافة، غلاف الحدافة، المحرك،ضاغط الهواء، مضخة التوجيه متوفرة. هناك أيضاً تركيبات مختلفة وأنواع يمكن الإختيار منها لـ PT0 وحوض الزيت. | هذا المحرك لديه تطبيقات واسعة وتكييف ممتاز مع الظروف المحيطة. هذا المحرك لديه أداء قدرة محسن وتشغيلإقتصادي. |